سيارات مصفحة للبيع

في عالمٍ يشهد ارتفاعًا واضحًا في القلاقل الأمنية، تصبح المُحافظة على السلامة الشخصية بالنسبة لعددٍ كبيرٍ من الأشخاص الذين يُعتبرون مُهددون أمنيًا أكثر من غيرهم من الأمور ذات الأولوية القصوى. في أساسيات تأمين الشخصيات والممتلكات تُعتبر المواصلات نقطة ضعفٍ كبيرةٍ في أي منظومةٍ تأمينيةٍ، ولتحقيق التأمين المثالي يعمل طاقم التأمين على مستويين، المستوى الأول هو تأمين الطَّريق الذي يتم التنقل فيه، والمستوى الثاني والأهم هو تأمين وسيلة التنقل.

ظهرت السيارات المُصفَّحة بدايةً كمركبات مزودة بخصائص تأمينية أعلى من المعتاد موجهة للاستخدام العسكري في بدايات القرن العشرين، ولم يطُل الوقت حتى بدأ السوق المدني يهتم بهذه السيارات لتوفير التأمين المثالي للشخصيات المُعرضة للأخطار من المدنيين، وأيضًا لتأمين نقل الأموال والمتعلقات الثَّمينة.

تصنف السيارات المُصفَّحة بحسب مستوى تصفيحها إما بالنظام الأوروبي الذي يبدأ عند B1 وينتهي عند B7، أو بالتصنيف الأمريكي الذي يبدأ عند C1 وحتى C7، السيارات المصنفة B7 أو C7 هي أقوى السيارات تصفيحًا وأقدرها على تحمل ظروف المهاجمة القاسية.

يسرنا في Armored Arabia تقديم سيارات مصفحة للبيع مزودة بأحدث وأقوى تقنيات التَّصفيح الموجودة في الأسواق، كما يتوافر لدينا عدد كبير من خيارات التَّصفيح لتناسب مختلف الاستخدامات.

range rover

 

من يحتاج إلى السيارات المُصفَّحة؟

يستخدم السيارات المُصفَّحة مسؤولي الحكومة الرفيعين، ورجال الأعمال، والمشاهير، والعاملين في نقل الأموال والمجوهرات والتحف الفنية، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق غير مستقرةٍ أمنيًا، بشكل عام كل شخص يحتاج إلى التنقل وهناك فرصة كبيرة لاستهداف حياته أو ممتلكاته يجب أن يفكر جديًا في الحصول على سيارة مصفحة.

 

تقنيات تصفيح السيارات المدنية

تستخدم عدة تقنيات لتصفيح السيارات المدنية، مثل تصفيح جسم السيارة والنوافذ ضد الرصاص والمقذوفات، وتصفيح قاعدة السيارة، وتصفيح الأجزاء الحيوية في السيارة، وغير ذلك من التقنيات الإضافية التي تقدم مستوى الحماية الأمثل للأشخاص المُحتاجين إلى الحماية أو المعرضين للأخطار.

إذا كنت تريد العثور على سيارات مصفحة للبيع في بلادك فيسرنا خدمتك وتوفير احتياجاتك مهما كانت، فقط تصفح موقعنا لمعرفة أنواع السيارات التي نقدمها، أو اتصل بنا لنساعدك في اختيار السيارة المُصفَّحة التي تناسب احتياجاتك بالضبط.

 

التَّصفيح ضد الرصاص

المناعة ضد الطلقات النارية هي مطلب افتراضي وبديهي في أي سيارة مصفحة، لهذا يتم تجهيز السيارات بأبواب وهيكل مدرع بالفولاذ، وأيضًا يتم تدعيم ظهر المقعد الخلفي بألواح فولاذية مضادة للرصاص وكذلك سقف السيارة، وفي زجاج السيارات يتم استخدام نوع مطعم بطبقة أو عدة طبقات من مادة بولي كربونية (Polycarbonate) تحمي الزجاج من التَّهشم عند إطلاق الرصاص عليه.

مستويات مقاومة طلقات الرصاص تختلف كثيرًا من سيارةٍ إلى أخرى بحسب درجة التَّصفيح، فهناك سيارات قادرة على تحمل الطلقات النارية من المسدسات الصغيرة وبنادق الصيد فقط، بينما لا يمكنها الصمود مقابل المقذوفات الأقوى، وفي الجانب الآخر هناك سيارات مصممة لتلقي طلقات الرشاشات ذات الأعيرة الكبيرة، وهناك حتى سيارات مضادة لطلقات المدافع الصغيرة والمقذوفات أرض-أرض، لكن النوع الأخير لا يستخدم في الغالب إلا للأغراض العسكرية،

من ناحية أخرى مسافة إطلاق النيران تؤثر في مقاومة الزجاج وجسم السيارة للرصاص، فكلما ازدادت المسافة بين مصدر الطلقة والسيارة كلما كانت مقاومة المقذوف أسهل.

أخيرًا، هناك سيارات تصمم بطريقة لتكون مقاومة للمقذوفات النارية من جانب واحد فقط للسماح لطاقم التأمين داخل السيارة بالدفاع عن أنفسهم في حالة التعرض لهجوم.

توفر Armored Arabia مجموعة سيارات ضد الرصاص للبيع تقدم الحماية المثلى ضد مختلف أنواع الطلقات النارية، وبدرجات تصفيح متعددة تلائم كل الاستخدامات، اتصل بنا لمعرفة الطرازات التي نوفرها لعملائنا.

Cadillac Escalade

 

تصفيح الأجزاء الحيوية في السيارة

بالطبع لا يكفي لتصفيح سيارة أن تصنع من مواد مقاومة للرصاص والمقذوفات فقط، فيجب أن تكون السيارة قادرة على التحرك بكفاءة للهروب من مكان التعرض للهجوم في حالة حدوثه، لهذا يتم أيضًا إضافة تصفيح إضافي لخزانات الوقود، وقد يتم تزويدها برغوةٍ كيميائيةٍ خاصة لمنع الخزان من الانفجار في حالة استهدافه بالرصاص.

أيضًا يتم حماية بطارية السيارة، والمحرك، ونظام التعليق، والأهم من كل ما سبق هو تصفيح إطارات السيارة لتتمكن من السَّير حتى في حالة تعرضها لإطلاق النار، ولهذا الغرض يتم استخدام إطارات بتقنية Run-flat التي تمكن السيارة من السير بعد ثقب الغلاف الخارجي للإطار بسرعة تصل إلى 90 كيلو متر ولمسافة قد تصل إلى 80 كيلومتر/ساعة بحسب نوع الإطار ووزن السيارة.

 

تصفيح قاعدة السيارة

في السيارات شديدة التَّصفيح يتم الاهتمام بشكل خاص بقاعدة السيارة لتوفير الحماية من الألغام الأرضية والمتفجرات والقنابل والعبوات الناسفة، تختلف درجة تصفيح قاعدة السيارة بحسب أجواء تشغيل السيارة المتوقعة، فحتى تكون السيارة قادرة على التغلب على كميات كبيرة من المتفجرات يجب إضافة طبقات فولاذية كثيرة، مما يعني وزنًا زائدًا للسيارة وأيضًا قد يحتاج الأمر إلى إعادة تصميم هيكل السيارة بالكامل ليناسب التَّصفيحات.

 

تعديلات أجزاء الحركة والمحرك للسيارات المُصفَّحة

بسبب وزن مكونات التَّصفيح التي تكون في الغالب أثقل كثيرًا من المكونات العادية يتم تقوية محرك السيارة، وتعديل نظام التعليق والثبات ليلائم وزن السيارة الكبير، أيضًا الوزن يقلل من السرعة القصوى التي يمكن للسيارة الانطلاق بها على نحو ملحوظ، لكن هذا في غالبية الحالات لا يمثل مشكلة كبيرة لمالكي هذه السيارات.

السيارات المُصفَّحة هي في الأصل طرازات سيارات عادية يتم تصفيحها إما من قبل الشركة المُنتجة أو من قبل شركة أخرى متخصصة في التَّصفيح، وغالبية السيارات المُصفَّحة الموجودة في السوق مصفحة عن طريق شركات مستقلة عن الشركة المُنتجة للسيارة.

إذا كنت ترغب في معرفة معلومات أكثر عن سيارات مصفحة للبيع فنحن في Armored Arabia نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل اتخاذ قرار الشراء.

toyota 4runner

 

خيارات التأمين الإضافية

بجانب التَّصفيح، تحتوي السيارات المؤمنة في الغالب على مجموعة متنوعة من إجراءات التأمين الإضافية، على سبيل المثال:

  • أنظمة أوتوماتيكية متطورة لإطفاء الحرائق الناشبة في السيارة.
  • تأمين الأبواب بأقفال قوية يتم التحكم بها من الداخل فقط.
  • أجهزة اتصال وملاحة (GPS) ومراقبة ورادارات متطورة لتأمين السيارة والركاب أو المواد الثمينة المنقولة في حالات الهجوم.

 

مظهر السيارة

تصفيح السيارات الموجه للاستخدامات المدنية يجب أن يُراعي أن يتم الحفاظ على مظهر السيارة، وأن لا تكون الفروقات واضحة بين الطراز المصفح والطراز الأصلي من السيارة، وبالفعل أغلب السيارات المُصفَّحة لا يمكن التفرقة بينها وبين السيارات العادية من الخارج إلا بناءً على نظرة خبير.

أما في حالة استخدام السيارة لنقل الأموال أو المجوهرات أو التحف الفنية أو أي متعلقات ثمينة أخرى، فإن مظهر السيارة لا يلعب دورًا كبيرًا مثل السابق، بل على العكس من ذلك يفضل البعض استخدام سيارات يظهر التَّصفيح فيها بشكلٍ واضح لردع كل من يفكر في مهاجمة السيارة بغرض السرقة.

سواءً كنت تبحث عن سيارة مصفحة للبيع بغرض استخدامها في الحماية الشخصية ولا تريد أن تكون السيارة ملفتة للأنظار وغير طبيعية في مظهرها، أو كنت تبحث عن سيارات نقل أموال ومتعلقاتٍ ثمينةٍ فإن Armored Arabia هو المكان المثالي لتوفير احتياجاتك المختلفة من السيارات المؤمنة بالكامل.

احصل على عروض سيارات مصفحة

نقوم بشحن السيارات المصفحة إلى جميع الموانئ في الدول العربية.