بي ام دبليو مصفحة

الأمن هو أحد أضلاع مثلث النعيم الدنيوي، ومع تزايد المخاطر في العالم يوماً بعد يوم تزداد حاجتنا للأمان ولحماية أنفسنا جيداً ضد أية مخاطر خاصةً في البلاد التي تنتشر فيها الحروب والعصابات، ويتزايد الاحتياج للأمان إذا كنت شخصية عامة مرموقة مثل الرؤساء والوزراء والإعلاميين.

تُعد السيارات المصفحة من وسائل الحماية الأساسية في وقتنا الحالي، وهي لا تختلف في الشكل عن السيارات العادية حتى لا تثير الشبهات ولكنها في ذات الوقت أثقل بكثير من السيارات العادية وتحمي راكبيها من التعرض لهجوم بالرصاص على الأقل.

BMW X5 Security

للسيارات المصفحة عدة مستويات حماية تسمى بمستويات الحماية الباليستية وتختلف تبعاً لشهرة الركاب وأهميتهم للرأي العام وطبيعة عملهم ومستوى الخطر المحدق بهم والتحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية والمكان الذي يعيشون فيه ونوع الرصاص والأسلحة المستخدمة في منطقتهم، وتتنافس الشركات المصنعة للسيارات المصفحة في تطوير مستويات الحماية لمواكبة التطور السريع في صناعة الأسلحة.

ومن ضمن الشركات التي لها باع طويل في صناعة السيارات المصفحة شركة بي ام دبليو “BMW” وهي تمتلك خبرة طويلة تزيد على 35 عاماً في صناعة سيارات بي ام دبليو مصفحة يتوافر بها أعلى معايير الحماية الباليستية حيث تقدم ثلاثة مستويات للسلامة وفقاً لاحتياجاتك الخاصة، كما تقوم بالوفاء بالمتطلبات الخاصة بكل عميل.
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
تم تصميم سيارات BMW مصفحة تستطيع الصمود أمام ثلاثة أنواع من المخاطر وهي:

  1. جرائم الشوارع وتشمل الهجمات التي تتم بأدوات حادة والمسدسات من عيار 0.44 ماغنوم.
  2. الجرائم المنظمة وتشمل الهجمات التي تتم بالسلاح الآلي الأكثر استخداماً في العالم حتى الآن AK-47.
  3. الهجمات التي تتم بالعبوات الناسفة والأسلحة الخارقة للدروع.

 

مستويات الأمان في سيارة بي ام دبليو مصفحة

يتم صناعة سيارات بي ام دبليو مصفحة لحماية أجزاء هامة من السيارة وتحقيق مستويات أمان متعددة كالتالي:

تأمين مقصورة الركاب

يتم تزويد أي سيارة BMW مصفحة بزجاج مصفح مطلي بطبقة من مادة البولي كربونيت وعلى الرغم من أن وزن هذا الزجاج خفيف حيث يساوي نصف وزن الزجاج العادي إلا أنه ضد الكسر حيث تفوق قوته قوة الزجاج العادي بمقدار 250 مرة مما يزيد من مقاومة سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص، كما أنه عازل للصوت ويقاوم الاحتراق حتى 160 درجة مئوية كما يقاوم البرودة حيث يستطيع تحمل درجات البرودة حتى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

يتم فصل قمرة السائق عن مقصورة الركاب لزيادة الأمان وتغليفها ببطانة من الصلب المصفح، كما يتم ابتكار عدة أساليب لتصميم سيارة BMW مصفحة بحيث تحمي الركاب وفي نفس الوقت تضمن للسائق معرفة ورؤية ما يدور حوله في جميع الأوقات والقيام برد الفعل المناسب على الفور عند الضرورة. ويستطيع السائق استدعاء المساعدة بضغطة زر واحدة أو استعمال نظام الملاحة الموجود في السيارة لمعرفة أسرع الطرق للوصول إلى وجهته.

مستويات الأمان

تقدم شركة بي ام دبليو ثلاثة مستويات من الأمان تظهر في ثلاثة إصدارات من السيارات وهي:

BMW X5 Security

تم تصنيع سيارات بي ام دبليو مصفحة من طراز BMW X5 Security بمستوى حماية باليستية VR4 وهو يوفر حماية موثوقة ضد كل أنواع الجريمة في الشوارع، سواء تعرضت السيارة لهجوم بأدوات حادة أو مسدسات عيار 0.44 ماغنوم بما في ذلك 0.357 ماغنوم ومسدس لوجر 9 مللي متر مما يجعل هذا النوع من سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص.

 

BMW X5 Security Plus

تمت صناعته سيارات BMW X5 Security Plus بحيث تقدم درجة أمنية جديدة معتمدة رسمياً وموافقة لمعايير الحماية الباليستية VR6 وهي أول سيارة مصممة خصيصاً للحماية من الأسلحة النارية الأكثر استخداما في العالم AK-47. كما أن نظام التعليق والتحكم المعدل فيها يجعلها تتميز بنفس ردود الفعل السريعة لسيارات BMW الرياضية الخفيفة. في حين أن برنامج BMW EfficientDynamics التكنولوجي الذي فاز بالعديد من الجوائز يحسن من استهلاك الوقود.

amored BMW X5 Security Plus
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة

BMW 7 Series High Security

تم إنتاج سلسلة سيارات بي ام دبليو مصفحة من طراز BMW 7 Series High Security وقد صممت خصيصاً لحماية كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين للشركات ضد الهجمات التي تتم باستخدام الذخيرة والمتفجرات الخارقة للدروع حيث تتلاقى مواصفات السيارة مع مستوى الحماية VR7. كما تم تصميم المناطق الغير شفافة في السيارة وبعض المناطق الشفافة لتلبي معايير أمان VR9.

 

اختبار الحماية النهائي

تخضع جميع سيارات BMW المصفحة لنظام اختبار شامل ومعتمد رسمياً يُلزِمها باتباع توجيهات الحماية المعترف بها دولياً المعروفة بمعايير الحماية الباليستية BRV 2009 والتي تم وضعها للمركبات المقاومة للرصاص.

تقوم الشركة بعمل اختبارات صارمة على كل سيارة BMW مصفحة من تلك السيارات لإثبات جدارتها وموافقتها لمعايير الأمان التي وضعتها المنظمات العالمية المختصة، بالإضافة إلى تحقيقها لدرجات الأمان التي تلائم احتياجات كل عميل لهذا يمكنك الوثوق تماماً من كفاءة سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص.

BMW 7 Series High Security
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة

مزايا السلامة في سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص

تحرص الشركة على صناعة سيارات BMW مصفحة وخفيفة في نفس الوقت حتى تحافظ على مرونة السيارة المطلوبة وخفة الحركة بما يلبي أعلى متطلبات السلامة الممكنة بأقل وزن ممكن.

يتم الجمع بين أجزاء الأراميد والبولي إيثيلين المشكّلة من قبل مع نوع خاص من الفولاذ القوي لحماية الأجزاء الضعيفة في السيارة بما لا يؤثر على سرعة استجابة السيارة ومرونتها أثناء التعامل مع المخاطر المختلفة.

عند شرائك سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص ستجد ميزات السلامة التالية بها:

  • خزان وقود محمي من الرصاص ولا يشتعل أو يتسرب منه الوقود عند إطلاق الرصاص عليه.
  • جهاز الإنذار ونظام الاتصال الداخلي الذي يمكن الركاب من التواصل مع العالم الخارجي دون الخروج من السيارة أو فتح الأبواب والنوافذ.
  • نظام القيادة الذكي xDrive all-wheel الذي يضمن قبضة ممتازة والثبات الأمثل على أي سطح، في حين أن محرك V8 الجديد يبعدك عن الخطر في خلال ثواني معدودة.

يعمل نظام الرؤية الليلية على كشف الناس والحيوانات الكبيرة في المساء وإلقاء بقعة من الضوء عليهم، بالإضافة إلى وجود كاميرا للتصوير الحراري يصل مداها إلى 300 متر تقوم بتصوير الناس والحيوانات وعرض الصور الحرارية مباشرة على لوحة التحكم. وفي حالة وجود خطر حاد تعطي السيارة إشارة تحذير صوتية ويتم تعيين الفرامل على حالة الاستعداد القصوى.

توفر شركة BMW ثلاثة برامج تدريبية ذات مستويات متدرجة للسائقين حتى يتمرنوا جيداً على استعمال سيارات بي ام دبليو ضد الرصاص وتشمل تلك البرامج التعرف على جميع مميزات السيارة وكيفية استعمالها والتدرب على مواجهة أخطر الظروف الممكنة تحسباً لمواجهتها فيما بعد.

مضاد للرصاص
B4 Level مضادة للرصاص عيار 9mm وحتى 44 Magnum. تصل كتلة هذا النوع إلى 240GR ومضادة للرصاص حتى عيارات 44
B5 Level تقاوم مقذوفات Carbine من عيار 7.62X 33/.30 وذخائر 7.62X39/AK-47 بينما كتلتها تتراوح ما بين 110 gr : 123gr
B6 Level يعد أحد الأنماط المتقدمة من الدروع البالستية المصفحة، تصل درجة مقاومته حتى طلقات المدافع الرشاشة M16 من عيار 5.56X45mm
B7 Level أحد الدروع بالغة الصلابة عالية المقاومة قادرة على التصدي إلى طلقات Armor Piercing وتقدر كتلة هذا النمط من الدروع بـ 166 gr

 

المقاومة
B4 Level مقاوم للمقذوفات من عيار 9 مم، مقذوفات المسدس 7.26 مم، مقذوفات الرصاص والبنادق من مسافة 1 متر، سرعة المقذوفات 400-450.
B5 Level مقاوم للمقذوفات 5.5 مم M193، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 477 7.26X 39 مم، سرعة المقذوف 450- 730.
B6 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.5مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، ذخائر الناتو X39 7.62مم.
B7 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.56مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، X 39 7.62مم، وذخائر الناتو NATO MD – 51، الألغام الأرضية والقنابل اليدوية.

 

الهيكل
B4 Level جميع الأبواب، والأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص.
B5 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص بسمك 4.5 مم.
B6 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنعة من حديد مضاد للرصاص (حديد باليستي مصفح). تقوية هيكل السيارة الخارجي وتقوية الدعامات والمفصلات لتتحمل الثقل الإضافي بعد التصفيح.
B7 Level الهيكل الداخلي مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية، مع تدعيم الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي وكافة الأماكن المعرضة للخطر.

 

الزجاج
B4 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 18-25 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد الانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة
B5 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 36 – 39 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B6 Level زجاج عالي الشفافية مضاد للرصاص مقوى بمادة بولي كربونات غير قابل للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B7 Level تستخدم ألواح سيراميك خفيف الوزن عالي المقاومة مضاد للرصاص لتوفير الحماية للأبواب والمسطح الخلفي للسيارة.

 

الدواخل
B4 Level الأرضيات والسقف مدعمة بطبقات متعددة من مادة حماية باليستية
B5 Level الأرضيات والسقف مزودة بطبقات متعددة من مادة باليستية.
B6 Level “الأرضيات والسقف مزودة بطبقات مواد مضادة للرصاص.
حماية خزان الوقود بغلاف مصفح ضد الرصاص، مع تزويد التنك بمادة حماية تمنع الاشتعال والانفجار.”
B7 Level السقف مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية.

 

مميزات
B4 Level يعد هذا النمط من الدروع المصفحة هو الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم
B5 Level
B6 Level “الكفرات مزودة بنظام Run Flat لتتمكن السيارة من السير بسرعة لا تقل عن 80 كيلومتر للساعة، ولمسافة لا تقل عن 50 كيلو متر.
تقدم هذه الدروع البالستية درجة عالية من الأمان كونها قادرة على مقاومة مختلف عيارات الطلقات حتى مدافع M16”
B7 Level الأرضيات مدعمة مع حماية ضد المتفجرات والقنابل اليدوية والألغام.

 

شراء سيارة بي ام دبليو مصفحة من Armored Arabia

إذا كنت تريد شراء سيارات بي ام دبليو مصفحة وشحنها إلى البلاد المختلفة فيمكنك شراء سيارة BMW مصفحة عبر Armored Arabia بنفس الطراز والمواصفات التي تريدها حيث نوصلها للميناء الذي تريده، بالإضافة إلى أننا نقدم خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة وشراء وشحن قطع الغيار.

احصل على عروض سيارات مصفحة

نقوم بشحن السيارات المصفحة إلى جميع الموانئ في الدول العربية.