سيارات مصفحة للبيع في مصر

شهدت الأوضاع الأمنية في مصر تردياً ملحوظاً خلال السنوات الماضية وعلى وجه التحديد السنوات الخمس الأخيرة وهذا أمر لا يخفى على أحد، يكفي متابعة نشرات الأخبار لندرك مدى الوضع المقلق الذي يعيشه كل مواطن مصري، لهذا كثُر التساؤل عن الأساليب والوسائل التي يمكن من خلالها استعادة الحق في الأمان وتوفير الحماية، نتيجة لذلك شهد سوق السيارات المصفحة فى مصر رواجاً ملحوظاً مقارنة بما كان عليه قبل عشر سنوات تقريباً من الآن.

بدأ الأمر في البداية بإنشاء المجمعات السكنية عالية المستوى مثل المدن السكنية الجديدة ومجموعات من الكمبوند Compounds، تلبية لرغبات العديد من الأسر التي لم تعد قادرة على استشعار الأمان ووجدوا ضالتهم في هذه المجمعات السكنية الجديدة حيث أنها تكون منعزلة عن الأحياء المحيطة بها وتخضع لحراسة مشددة، لكن بقيت المشكلة الأكبر وهي كيفية تأمين الشخص خارج أسوار هذا المجمع السكني، لذلك انتشرت ظاهرة تصفيح السيارات في مصر كما أصبحت مشاهدة إعلانات سيارات مصفحة للبيع في مصر من الأمور الاعتيادية والمقبولة.

 

ما يجب معرفته قبل الحصول على السيارات المصفحة فى مصر

تفشي الجريمة وارتفاع معدلاتها داخل المجتمع المصري تسبب في إصابة الكثيرين بحالة من الهلع، سواء المواطنين الأصليين أو الزائرين ممن يترددون على مصر بصفة مستمرة سواء بهدف السياحة أو متابعة استثماراتهم على الأراضي المصرية. السيارات المصفحة فى مصر يمكن أن تلبي رغبة هؤلاء في تحقيق أعلى درجات الحماية والأمان على الطرق، خاصة الطرق المنعزلة أو الصحراوية التي تربط بين المدن وبعضها.

تقدم Armored Arabia عِدة سيارات مصفحة للبيع في مصر من أنواع مختلفة ومستويات تصفيح متدرجة لتلبية رغبات الشريحة الأكبر من العملاء، كما يمكن أن نقوم بشحن السيارة المناسبة إلى أقرب ميناء متوفر في النطاق الجغرافي الذي تقيم به.

أكثر العوامل التي تميز توريد السيارات المصفحة فى مصر هو أن الطبيعة الجغرافية لجمهورية مصر العربية تضع العميل أمام عدد غير محدود من الخيارات، حيث أن الطقس المعتدل الذي تشتهر به البلاد يجعل من اختيار السيارات المصفحة فى مصر أمر أكثر سهولة؛ حيث أن الأمر لا يتطلب توفير مواصفات خاصة تتناسب مع درجات الحرارة المرتفعة كما هو الحال في دول الخليج العربي، كما أن العميل لن يحتاج مواصفات ميكانيكية خاصة في سيارته كونها لن تسير في طرق ثلجية أو صخرية وعرة.

العيب الوحيد في عملية البحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر هو التأكد أولاً من إمكانية الحصول على تصريح أمني بامتلاكها، حيث أن القوانين المصرية تدرج السيارات المصفحة ضمن الأسلحة والتي يتطلب امتلاكها الحصول على ترخيص بذلك من وزارة الداخلية المصرية.

2017-escalade-mov-radiant-package-masthead-960x317
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

معايير اختيار السيارات المصفحة فى مصر

تتوفر سيارات مصفحة للبيع في مصر متعددة الأنواع ومتدرجة في مستوى التصفيح، حتى أن مدى الوسائل الدفاعية الإضافية تختلف بين كل سيارة وأخرى، مما يثير التساؤل حول ماهية السيارات المصفحة فى مصر وأيها يعد الأفضل والأنسب؟، وفي الحقيقة لا يمكن أن يجيب على هذا السؤال إلا العميل نفسه.

يتم تحديد معايير اختيار السيارات المصفحة في مصر من جانب العميل نفسه، حيث أن هو الأعلم بالمواصفات العامة التي تتناسب مع طبيعة حياته وهدفه من امتلاك سيارة مصفحة، يمكن تحديد مواصفات السيارة المناسبة من خلال تحديد بعض العوامل أو أوجه الاستخدام، ومن بينها الآتي:

مستويات الحماية ونوع التهديد المحتمل

تحديد مستوى الحماية المطلوب توفيرها هو أول المعايير التي يجب وضعها في الحسبان عند البحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر، حيث أننا نوفر عدد غير محدود من أنماط السيارات المصفحة المزودة بدروع متدرجة في درجة المقاومة لطلقات الرصاص و شدة الانفجارات.

يتوقف اختيار مستوى تصفيح السيارات في مصر على نوع التهديد المُحتمل أو المراد الحماية منه، فإذا كان الغرض منه التأمين الشخصي العام أو الحماية من تهديد منخفض الخطورة يمكن الاعتماد على السيارات المصفحة بدروع بالستية B4، أما إذا كان الهدف من امتلاك السيارات المصفحة فى مصر تأمين الشخصيات العامة أو المستهدفة فمن الأفضل استخدام الدروع B6 : B7 التي توفر مستوى أعلى من الحماية.

تحديد نوع السيارة

الاختيار بين السيارات المصفحة في مصر لا يختلف عن الاختيار بين أنواع السيارات التقليدية، بمعنى أن التركيز على عوامل التصفيح والتدريع ضد الرصاص والانفجارات يجب ألا تجعلنا نغفل الدور العملي للسيارة كوسيلة مواصلات في المقام الأول.

يتوقف تحديد نوع السيارة على نمط الاستخدام ومستوى الرفاهية المطلوب توفيره، أي أن الاختيار هنا لا يكون تبعاً لمستوى التصفيح بل حسب نوع المحرك وقوته والكماليات الأخرى المتوفرة بالسيارة، الخبر السار هو أن أيا كانت مواصفات السيارة التي ترى أنها تلبي رغباتك يمكن أن نوفرها ونشحنها إلى موقعك.

متوسط عدد المستخدمين

يجب وضع العدد المتوقع للمستخدمين في الحسبان عند البحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر وذلك للحصول على السيارة المناسبة التي تحقق الغرض من امتلاكها على الوجه الأكمل، وتوفر الحماية الكاملة لكامل الأشخاص المتوقع أن تقلهم في كل مرة، ومن أمثلة ذلك الآتي:

  • السيارة الخاصة: إذا كنت راغب في الحصول على سيارة مصفحة للاستخدام الشخصي أو إذا كانت مخصصة لتأمين فرد معين، يمكن في تلك الحالة الاختيار بين مجموعة سيارات سيدان أو الصالون المصفحة، ومنها Lexus Ls 460L وMercedes Maybach.
  • السيارة العائلية: إذا كنت تبحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر للاستخدام العائلي، فقد يكون أفضل خيار لك هو اقتناء إحدى السيارات المصفحة من نمط الدفع الرباعي، حيث أن هذا النوع من السيارات يتسم بقوة الأداء ويتسع إلى 5: 6 أفراد، كما يمكن الاعتماد عليه في الانتقالات بعيدة المسافة أو رحلات السفاري وغيرها.
  • الليموزين: تبحث عادة الهيئات الحكومية والدبلوماسية عن سيارات مصفحة للبيع في مصر من نوع الليموزين، حيث يمكن بواسطتها تأمين أكبر عدد من الأفراد دفعة واحدة، لذا تصلح في أعمال تأمين الوفود والبعثات ومن أنواعها GMC Savana وMercedes Benz.
النطاق السعري

تعد الميزانية العامل الأهم في أي عملية شراء؛ لهذا قبل البحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر لابد أن تحدد النطاق السعري الخاص بك. أسعار السيارات المصفحة فى مصر تبدأ من متوسط 2 ملايين جنيهاً أي ما يعادل 150 ألف دولار أمريكي تقريباً وبدون حد أقصى، حيث أن السعر قابل للمضاعفة تبعاً لنوع السيارة وإمكانياتها الميكانيكية و مستوى تصفيح الهيكل الخارجي لها.

تقدم Armored Arabia عروضاً متميزة تقوم على إحداث التوازن ما بين المواصفات الميكانيكية ومستوى الحماية المطلوب وبأسعار مميزة تتناسب مع الميزانية المخصصة لذلك، مما يعني أن بإمكانك الحصول على أعلى درجة من الحماية على الطريق وبأقل سعر ممكن بالإضافة إلى شحن السيارة حتى أقرب ميناء إليك.

nissanpatrol
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة

مستويات تصفيح السيارات في مصر

تصفيح السيارات في مصر يتوافق من حيث المستوى مع معايير تصميم الدروع البالستية المصفحة المتعارف عليها عالمياً، والتي تتدرج في عدة مستويات كالآتي:

  • دروع B4: تصل كتلة هذا النوع إلى 240GR ومضادة للرصاص حتى عيارات 44 Magnum
  • دروع B5: تتراوح كتلة هذه الدروع ما بين 110gr: 123gr وهي قادرة على مقاومة مقذوفات Carbine
  • دروع B6: تقدم هذه الدروع البالستية درجة عالية من الأمان كونها قادرة على مقاومة مختلف عيارات الطلقات حتى مدافع M16
  • دروع B7: تصل كتلة هذا النوع من الدروع إلى 166GR مما يجعلها بالغة الصلابة وتصل درجة مقاومتها حتى طلقات Armor Piercing

 

عوامل تساعدك على تحديد نوع السيارة المصفحة المناسبة

إن كنت تبحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر عليك التوقف عن عملية البحث الآن، نحن نوفر عدد غير محدود من أنواع السيارات المصفحة التي تضمن لك توفير أعلى درجة من الحماية على الطرق، لكن -في النهاية- مسؤولية الاختيار تقع على عاتقك، فالحصول على إحدى السيارات المصفحة في مصر أمر سهل لكن الأهم هو أن تكون تلك السيارة مناسبة لطبيعة استخدامك. يمكنك تحديد نوع ومواصفات السيارة المناسبة من خلال النظر إلى الجوانب التالية:

  • طبيعة ونوع الطرق التي تستخدمها عادة
  • متوسط طول المسافات التي تقطعها السيارة حيث يؤثر ذلك على معدلات استهلاك الوقود
  • عدد المستخدمين المحتمل أن تقلهم السيارة في المرة الواحدة
  • المساحة المخصصة لوقوف السيارة حيث يتحكم ذلك في اختيار أبعاد السيارة وحجمها

 

من يحتاج السيارات المصفحة فى مصر

ذكرنا سابقاً أن توفير الأمن هو حق طبيعي لكل إنسان، لكن بعض الأشخاص يكونون أكثر عرضة للخطر من غيرهم، و حصول هؤلاء على إحدى السيارات المصفحة فى مصر لا يعد إجراءً احترازياً بل هو من الأمور الضرورية للحفاظ على حياتهم ومنهم الآتي:

  • رجال المال والأعمال
  • السياسيون وأصحاب المناصب العليا
  • السفراء والدبلوماسيين ومبعوثي الدول الأخرى  
  • مستخدمي الطرق الصحراوية والسريعة خارج حدود المدن
  • شركات التأمين العاملة في مجال نقل الأموال والبضائع الثمينة  

 

دوافع البحث عن سيارات مصفحة للبيع في مصر

تتنوع أسباب امتلاك السيارات المصفحة فى مصر ما بين أسباب عامة متعارف عليها في العالم أجمع وأسباب خاصة تتعلق بالأوضاع الداخلية في البلاد، وبشكل عام من دوافع تصفيح السيارات في مصر الآتي:

  • تسهيل عملية تأمين الشخصيات العامة
  • تلقي بعض الشخصيات العامة تهديدات بالقتل على خلفية النزاعات السياسية
  • تأمين عمليات نقل الأموال و المجهورات والأشياء الثمينة بشكل عام
  • تفشي ظاهرة سرقة السيارات وقطع الطرق خاصة في المناطق النائية والمنعزلة

Armored Land Cruiser
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

صيانة السيارات المصفحة

تحتاج السيارات المصفحة -كأي آلة- إلى إجراء أعمال صيانة دورية للحفاظ عليها والتأكد من قيامها بدورها في توفير الحماية على الوجه الأكمل، لكن المشكلة التي تواجه أغلب مالكي السيارات المصفحة فى مصر هي نُدرة أماكن توزيع قطع الغيار الخاصة بهذا النوع من السيارات.

توفر Armored Arabia قطع الغيار اللازمة للسيارات المصفحة على اختلاف أنواعها، مثل الألواح البالستية باختلاف مستوياتها والزجاج المضاد للرصاص والقطع الخاصة بإضافة الوسائل الدفاعية المختلفة، كما يمكن توفير القطع اللازمة لإجراء أعمال تصفيح السيارات في مصر كي تتناسب مع الأجزاء المضافة إليها، حيث يعمل البعض على إضافة الألواح المصفحة إلى السيارات التقليدية بهدف تحقيق الحماية وخفض الميزانية في نفس الوقت، إلا أن ذلك يؤثر بصورة سلبية على إمكانيات السيارة ويزيد من احتمالات تعرض القطع الداخلية للتلف كونها غير مجهزة لتحمل أوزان الألواح المصفحة، لكن Armored Arabia توفر لكم الحل الأمثل لحماية السيارات المصفحة وتطوير السيارات التقليدية من خلال شحن قطع الغيار اللازمة إلى أقرب ميناء لكم.

 

وسائل الدفاع الإضافية

تعد الدروع البالستية العنصر الأهم في تصميم أي سيارة مصفحة لكنها ليست العنصر الوحيد الذي يوفر الحماية، حيث هناك مجموعة من الوسائل الدفاعية التي يمكن أن تضاف إلى السيارة لتوفير درجة أعلى من الأمان، وعادة ما يتم اللجوء لتلك الوسائل مع السيارات المخصصة لتأمين الشخصيات الوارد استهدافها ومن أبرز تلك الوسائل ما يلي:

  • الستار الدخاني الحاجب
  • أضواء السيارات الكاشفة
  • الأبواب المُكهربة
  • إطارات السيارات Run Flat
  • تقنية Road tack System

 

مضاد للرصاص
B4 Level مضادة للرصاص عيار 9mm وحتى 44 Magnum. تصل كتلة هذا النوع إلى 240GR ومضادة للرصاص حتى عيارات 44
B5 Level تقاوم مقذوفات Carbine من عيار 7.62X 33/.30 وذخائر 7.62X39/AK-47 بينما كتلتها تتراوح ما بين 110 gr : 123gr
B6 Level يعد أحد الأنماط المتقدمة من الدروع البالستية المصفحة، تصل درجة مقاومته حتى طلقات المدافع الرشاشة M16 من عيار 5.56X45mm
B7 Level أحد الدروع بالغة الصلابة عالية المقاومة قادرة على التصدي إلى طلقات Armor Piercing وتقدر كتلة هذا النمط من الدروع بـ 166 gr

 

المقاومة
B4 Level مقاوم للمقذوفات من عيار 9 مم، مقذوفات المسدس 7.26 مم، مقذوفات الرصاص والبنادق من مسافة 1 متر، سرعة المقذوفات 400-450.
B5 Level مقاوم للمقذوفات 5.5 مم M193، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 477 7.26X 39 مم، سرعة المقذوف 450- 730.
B6 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.5مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، ذخائر الناتو X39 7.62مم.
B7 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.56مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، X 39 7.62مم، وذخائر الناتو NATO MD – 51، الألغام الأرضية والقنابل اليدوية.

 

الهيكل
B4 Level جميع الأبواب، والأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص.
B5 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص بسمك 4.5 مم.
B6 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنعة من حديد مضاد للرصاص (حديد باليستي مصفح). تقوية هيكل السيارة الخارجي وتقوية الدعامات والمفصلات لتتحمل الثقل الإضافي بعد التصفيح.
B7 Level الهيكل الداخلي مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية، مع تدعيم الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي وكافة الأماكن المعرضة للخطر.

 

الزجاج
B4 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 18-25 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد الانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة
B5 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 36 – 39 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B6 Level زجاج عالي الشفافية مضاد للرصاص مقوى بمادة بولي كربونات غير قابل للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B7 Level تستخدم ألواح سيراميك خفيف الوزن عالي المقاومة مضاد للرصاص لتوفير الحماية للأبواب والمسطح الخلفي للسيارة.

 

الدواخل
B4 Level الأرضيات والسقف مدعمة بطبقات متعددة من مادة حماية باليستية
B5 Level الأرضيات والسقف مزودة بطبقات متعددة من مادة باليستية.
B6 Level “الأرضيات والسقف مزودة بطبقات مواد مضادة للرصاص.
حماية خزان الوقود بغلاف مصفح ضد الرصاص، مع تزويد التنك بمادة حماية تمنع الاشتعال والانفجار.”
B7 Level السقف مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية.

 

مميزات
B4 Level يعد هذا النمط من الدروع المصفحة هو الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم
B5 Level
B6 Level “الكفرات مزودة بنظام Run Flat لتتمكن السيارة من السير بسرعة لا تقل عن 80 كيلومتر للساعة، ولمسافة لا تقل عن 50 كيلو متر.
تقدم هذه الدروع البالستية درجة عالية من الأمان كونها قادرة على مقاومة مختلف عيارات الطلقات حتى مدافع M16”
B7 Level الأرضيات مدعمة مع حماية ضد المتفجرات والقنابل اليدوية والألغام.

 

السيارات المصفحة الأنسب لمصر

أحد أهم العوامل التي تميز امتلاك السيارات المصفحة فى مصر هو عدم وجود اشتراطات ومعايير خاصة في اختيار السيارة، ذلك يرجع إلى طبيعة الطقس المعتدل الذي يسود مصر أغلب فترات السنة، كما أن مصر تمتلك شبكة عملاقة من الطرق الممهدة سواء الطرق الداخلية أو الطرق السريعة التي تربط بين المدن.

يمكن الاعتماد على السيارات المصفحة من نمط سيدان أو سيارات الدفع الرباعي فكلاهما سيوفر درجة عالية من الحماية ويقدم أداء جيد على الطريق، ومن أبرز السيارات المصفحة فى مصر من هذا النمط ما يلي:

 

متوسط أسعار السيارات المصفحة فى مصر

شهدت السيارات في مصر ارتفاعاً ملحوظاً ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل -العملة المحلية- الجنيه المصري، بطبيعة الحال تأثرت أسعار السيارات المصفحة في مصر -هي الأخرى- بصورة كبيرة بانخفاض قيمة الجنيه، وفيما يلي متوسط الأسعار التقريبي لعدد من السيارات المصفحة:

  • سيارة Cadillac Escalade ESV في متوسط 12 مليون جنيه مصري
  • سيارة Range Rover Sentinel  في متوسط 9 ملايين جنيه مصري
  • سيارة Mercedes S600 Guard في متوسط 9 ملايين جنيه مصري
  • سيارة Toyota Land Cruiser في متوسط 3,5 مليون جنيه مصري
  • سيارة Nissan Patrol في متوسط 2,5 مليون جنيه مصري

 

خدمات الشحن

تعمل Armored Arabia على شحن السيارات المصفحة إلى مختلف دول العالم عن طريق حاويات النقل البحري، فيما يخص دولة مصر يمكن أن نوصل سيارتك إلى ميناء الإسكندرية الغربي وعنوانه شارع النصر حي الجمرك الإسكندرية.

تحرص Armored Arabia على تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار الممكنة، نمتلك خبرة طويلة في مجال توريد وصيانة السيارات المصفحة بمختلف الأنواع و مستويات التصفيح، كما أننا نعمل على شحن السيارة المصفحة التي تناسبك إلى أقرب مكان إليك.

توفر Armored Arabia مجموعة كبيرة من أنماط السيارات المصفحة مما يضمن الحصول على أعلى مستوى من الأمن والحماية وكذلك أفضل أداء على الطريق، كما أننا نولي اهتماماً كبيراً بمجموعة خدمات ما بعد البيع والمتمثلة في توريد قطع الغيار اللازمة لمختلف السيارات المصفحة، مما يضمن إطالة عمر السيارة الافتراضي وعملها بأعلى مستوى من الكفاءة لأطول فترة زمنية ممكنة.

احصل على عروض سيارات مصفحة

نقوم بشحن السيارات المصفحة إلى جميع الموانئ في الدول العربية.

يمكننا شحن سيارتك المصفحة إلى ميناء:

ميناء الاسكندرية - الاسكندرية - مصر
انظر الخريطة