سيارات مصفحة للبيع في لبنان

لا يوجد أهم من الحفاظ على حياتك وأمنك الشخصي وسلامة أحبائك، وفي ظل عالم مليء بالنزاعات والحروب تم اختراع السيارات المصفحة في القرن العشرين، وأصبحت السيارات المصفحة من أهم وسائل الحماية للرؤساء ورجال الأعمال والمشاهير والمديرين والمواطنين العاديين الذين يخشون من التعرض للهجوم.

تتنافس شركات السيارات العالمية في تزويد السيارات المصفحة بأحدث وسائل الدفاع والحماية لمواكبة التطور السريع في وسائل الهجوم الحديثة، فلم يعد الخطر المحتمل يشمل الرصاص الخارق للدروع والقنابل فقط، بل تعدّى ذلك إلى إمكانية إطلاق الغازات السامة لإلحاق الأذى بالركاب.

تعد لبنان من الدول التي تعاني من الحروب والنزاعات الداخلية دائماً حيث لا تكاد جذوة الحرب تخبو إلا ويحدث ما يشعلها مرةً أخرى، لذا يحرص الزعماء والرؤساء بل وحتى الأفراد العاديين على امتلاك سيارات مصفحة في لبنان لوقايتهم من التعرض للاغتيال أو لأي هجوم صاروخي، بالإضافة إلى حرص قادة الجيوش والجنود على امتلاك مدرعات لحمايتهم، وسيارات إسعاف مصفحة لنقل وإسعاف المصابين في مناطق الحرب.

كما يحرص أصحاب البنوك ورجال الأعمال وتجار الذهب على امتلاك سيارات مصفحة في لبنان لنقل الأموال، حتى لا تتم مهاجمة السيارات العادية وسرقة الأموال خاصةً مع انتشار السلاح في ربوع البلاد.

GMC Savana 2500 Cargo Van
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة

أنواع السيارات المصفحة

لا يختلف شكل السيارة المصفحة كثيراً عن شكل السيارات العادية ولكن أنواعها تختلف باختلاف الغرض منها فهناك:

  • ناقلات جنود مدرعة.
  • مركبات كبيرة لنقل الركاب.
  • عربات مدرعة لأغراض الحروب المختلفة بدءاً من سيارات الإسعاف المصفحة حتى مدرعات الهجوم والدفاع.
  • سيارات الدفع الرباعي المصفحة.
  • سيارات مصفحة للاستعمال الشخصي ويطلب بعض الأشخاص سيارات بأشكال مميزة يتم صنعها خصيصاً لهم.
  • مركبات لنقل الأموال.
  • مركبات رياضية ويمكن ثني المقعد الخلفي فيها لمنحك مساحة كبيرة فارغة.

يمكن تحويل أي سيارة من السيارات العادية إلى سيارة مصفحة بشرط أن يتحمل محركها وهيكلها ونظام التعليق فيها الأوزان الثقيلة التي ستضاف إليها عند تصفيحها، والتي تكون غالباً مكونة من الصلب والألياف الصناعية والزجاج، حيث يتم تغيير زجاج السيارة بزجاج مضاد للرصاص، ويتم لحام قطع الصلب في جسم السيارة، بينما تُصمّم قطع الصلب والزجاج بحيث تناسب سماكتها مستوى الحماية المطلوب.

 

مستويات الحماية في السيارات المصفحة

هناك عدة مستويات للحماية في السيارات المصفحة، وترمز لدرجة الحماية من المقذوفات مثل الرصاص، ويوجد العديد من معايير الحماية مثل معيار VPAM لكن المعايير الأوروبية EN 1522 / 1523 هي المتبعة غالباً وتبدأ من المستوى B1 إلى B7، ويطلق عليها أحيانا BR.

وكانت مستويات الحماية من B1 إلى B3 تستعمل لمقاومة رصاص الأسلحة القديمة، ومع تطور الأسلحة وتغير حجم الرصاصة أصبحت المستويات من B4 إلى B6 هي الأكثر شيوعاً، فكلما زاد رقم المستوى كلما زادت درجة الحماية حتى نصل إلى المستوى B7 وهو يوفر أقصى درجة حماية وفقاً للمعايير الأوروبية حتى الآن.

عند البحث عن سيارات مصفحة للبيع في لبنان قم بالتأكد من مستوى حماية السيارة، وقارن بين الأسلحة المستخدمة في منطقتك وسماكة الرصاص ومستوى الحماية الذي يحقق أقصى درجات الأمان لك.

G 63 AMG 6X6
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

أسعار السيارات المصفحة

تتراوح أسعار السيارات المصفحة من 55 ألف دولار إلى 500 ألف دولار، وتتغير التكلفة بحسب مستوى الحماية المطلوب، أما إذا كانت لديك سيارة بالفعل وتريد تصفيحها فقد يكلفك ذلك من 40 ألف إلى 100 ألف دولار.

هذه بعض السيارات المصفحة التي تحمل علامات تجارية مشهورة:

 

مميزات أخرى للسيارات المصفحة

يمكنك إضافة العديد من الملحقات للسيارات المصفحة لتحقيق المزيد من الأمان والرفاهية، ومنح الركاب فرصة أكبر للدفاع عن أنفسهم عن طريق تعطيل المهاجمين. ومن تلك الإضافات:

  • الأضواء الساطعة التي تربك المهاجمين عند إنارتها وتجعلهم يظنون أنهم هاجموا سيارة شرطة.
  • توليد ستار دخاني لتشويش الرؤية ومساعدتك على الهرب في الحالات الصعبة.
  • نظام لسكب بقع الزيت على الطريق خلفك لحمايتك وتشتيت السيارات المراقبة.
  • ميكروفون خارجي للاستماع والتحدث مع من يقف خارج السيارة.
  • تشغيل نظام الإطارات الذي يسمح لك بقطع نحو 100 كم/الساعة، واستمرار سير السيارة لمسافة كبيرة حتى لو تلفت الإطارات.
  • نظام المسامير التي تقوم سيارتك بنشرها على الطريق لتشتيت السيارات التي تتبعك أو إفساد إطاراتها.
  • مقابض الباب التي تعرض المهاجم للصدمة الكهربية عند لمسها.

احرص على توافر تلك الإضافات عند البحث عن سيارات مصفحة للبيع في لبنان.

ford armored
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

كيف تختار سيارة مصفحة

إذا كنت ترغب في شراء سيارات مصفحة في لبنان فقد تتساءل أي نوع من السيارات المصفحة يناسبك، فاختيار أفضل سيارة يرجع لعدة عوامل منها:

مستوى الحماية المطلوب

كلما تطورت أنواع الرصاص والقذائف المختلفة، كلما طورت شركات السيارات من مستويات الحماية، وطبقا للمعايير الأوروبية فهناك مستويات للحماية مثل B1-B7 وكذلك مستويات الحماية VPAM ويعبر عن مدى مقاومة السيارة لاختراق الصواريخ وأنواع الرصاص المختلفة لها.

طراز السيارة

من العوامل الهامة عند اختيار سيارة مصفحة اختيار الطراز الذي يفي بالغرض الذي تشتريها لأجله، ومعرفة آراء العملاء السابقين في هذا الطراز، مع مراعاة التأكد من وجود ضمان لمدة كافية لأن السيارات المصفحة قد تتعرض للتلف بعد السير لمسافات طويلة.

كما ينبغي التأكد من التزام الشركة بموعد التسليم المتفق عليه، ولأننا نحرص على راحتك وأمنك لذا نوفر عليك عناء التواصل مع الشركة عن طريق الاتفاق معنا على مواصفات السيارة والموعد الذي تريد تسلّمها فيه حتى نقوم بالتواصل مع الشركة بدلاً منك وشحنها منها سواء كانت داخل لبنان أم لا وتوصيلها لك أينما كنت.

عدد الركاب

إذا كنت تريد حماية عدد كبير من الناس في نفس الوقت فمن الأفضل شراء سيارات كبيرة مصفحة لنقل الركاب، ويوجد تنوع كبير في عدد الركاب في سائر أنواع السيارات المصفحة.

الميزانية

من الطبيعي أنه كلما زاد مستوى الحماية كلما زادت تكاليف السيارة، لذا إذا كنت تستعمل سيارات مصفحة في لبنان فلا داعي لإضافة مستويات حماية أكثر مما تحتاج، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة بعيدة عن الصواريخ والانفجارات.

طبيعة المناخ

تختلف المكونات المصنوعة منها السيارة حسب طبيعة الجو، فالسيارة التي تمشي فوق الجليد يتم صنع محركها وهيكلها بمواصفات خاصة لتتحمل البرد والسير فوق الجليد.

طبيعة الطرق

يجب تحديد هل ستقود السيارة في الطرق المسطحة والمستوية أم الطرق السريعة التي يكون عامل سرعة السيارة وخفة وزنها مهم، أم ستحتاج إلى سيارة قوية تتحمل الطرق الوعرة مثل سيارات الدفع الرباعي.

استهلاك الوقود

إذا كنت ممن يسافرون لمسافات طويلة فقد تحتاج إلى سيارة تقتصد في استهلاك الوقود.

حجم السيارة

قد تؤثر أبعاد السيارة وحجمها في اختيارك إذا كان موقف السيارات الخاص بك صغير أو إذا كنت تفضل السيارات الصغيرة.

هل ستقوم بسحب أوزان ثقيلة بسيارتك؟

قد يحتاج بعض الجنود في الحروب إلى سحب المدرعات أو بعض السيارات لمسافات طويلة، فإذا كنت ستستخدم سيارتك لسحب شيء ثقيل فإنك ستحتاج إلى محرك قوي يتحمل الأوزان الإضافية.

ميزات السلامة الهامة لك

أنت أكثر من يستطيع تحديد طبيعة المنطقة التي تعيش بها وطبيعة الهجمات الخطرة التي قد تتعرض لها سيارتك، لهذا قم بتحديد مستوى السلامة الذي يحقق لك الأمان، فبعض الرؤساء تحتوي سياراتهم المصفحة على أماكن لحفظ أكياس دم احتياطية من فصيلتهم، بينما المواطنون العاديون الذين يمكن نقلهم لأي مستشفى قريب بدون التعرض للخطر قد لا يحتاجون لسيارة تحتوي على كل تلك التجهيزات.

مضاد للرصاص
B4 Level مضادة للرصاص عيار 9mm وحتى 44 Magnum. تصل كتلة هذا النوع إلى 240GR ومضادة للرصاص حتى عيارات 44
B5 Level تقاوم مقذوفات Carbine من عيار 7.62X 33/.30 وذخائر 7.62X39/AK-47 بينما كتلتها تتراوح ما بين 110 gr : 123gr
B6 Level يعد أحد الأنماط المتقدمة من الدروع البالستية المصفحة، تصل درجة مقاومته حتى طلقات المدافع الرشاشة M16 من عيار 5.56X45mm
B7 Level أحد الدروع بالغة الصلابة عالية المقاومة قادرة على التصدي إلى طلقات Armor Piercing وتقدر كتلة هذا النمط من الدروع بـ 166 gr

 

المقاومة
B4 Level مقاوم للمقذوفات من عيار 9 مم، مقذوفات المسدس 7.26 مم، مقذوفات الرصاص والبنادق من مسافة 1 متر، سرعة المقذوفات 400-450.
B5 Level مقاوم للمقذوفات 5.5 مم M193، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 477 7.26X 39 مم، سرعة المقذوف 450- 730.
B6 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.5مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، ذخائر الناتو X39 7.62مم.
B7 Level مقاوم للمقذوفات M193 5.56مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، X 39 7.62مم، وذخائر الناتو NATO MD – 51، الألغام الأرضية والقنابل اليدوية.

 

الهيكل
B4 Level جميع الأبواب، والأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص.
B5 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنوعة من حديد مضاد للرصاص بسمك 4.5 مم.
B6 Level جميع الأبواب، الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي مصنعة من حديد مضاد للرصاص (حديد باليستي مصفح). تقوية هيكل السيارة الخارجي وتقوية الدعامات والمفصلات لتتحمل الثقل الإضافي بعد التصفيح.
B7 Level الهيكل الداخلي مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية، مع تدعيم الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي وكافة الأماكن المعرضة للخطر.

 

الزجاج
B4 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 18-25 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد الانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة
B5 Level زجاج مضاد للرصاص بسمك 36 – 39 مم، مدعم بمادة بولي كربونات مضاد للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B6 Level زجاج عالي الشفافية مضاد للرصاص مقوى بمادة بولي كربونات غير قابل للانشطار 100% للزجاج الأمامي والخلفي ونوافذ الأبواب الأربعة.
B7 Level تستخدم ألواح سيراميك خفيف الوزن عالي المقاومة مضاد للرصاص لتوفير الحماية للأبواب والمسطح الخلفي للسيارة.

 

الدواخل
B4 Level الأرضيات والسقف مدعمة بطبقات متعددة من مادة حماية باليستية
B5 Level الأرضيات والسقف مزودة بطبقات متعددة من مادة باليستية.
B6 Level “الأرضيات والسقف مزودة بطبقات مواد مضادة للرصاص.
حماية خزان الوقود بغلاف مصفح ضد الرصاص، مع تزويد التنك بمادة حماية تمنع الاشتعال والانفجار.”
B7 Level السقف مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية.

 

مميزات
B4 Level يعد هذا النمط من الدروع المصفحة هو الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم
B5 Level
B6 Level “الكفرات مزودة بنظام Run Flat لتتمكن السيارة من السير بسرعة لا تقل عن 80 كيلومتر للساعة، ولمسافة لا تقل عن 50 كيلو متر.
تقدم هذه الدروع البالستية درجة عالية من الأمان كونها قادرة على مقاومة مختلف عيارات الطلقات حتى مدافع M16”
B7 Level الأرضيات مدعمة مع حماية ضد المتفجرات والقنابل اليدوية والألغام.

 

أفضل نوع سيارات مصفحة للبيع في لبنان

لبنان من الدول التي يوجد بها العديد من المناطق الجبلية، فإذا كنت تريد امتلاك سيارات مصفحة في لبنان والسير بها في تلك المناطق الجبلية فسيكون من الأنسب لك اختيار سيارات الدفع الرباعي حتى تتحمل الطرق الوعرة.

كذلك عند البحث عن سيارات مصفحة للبيع في لبنان ينبغي مراعاة طبيعة الطقس في البلاد حيث يتساقط الجليد بكثرة في بعض المناطق شتاءً، وتصل درجة الحرارة لما تحت الصفر في بعض المناطق الجبلية، وهذا قد يؤثر على محرك سيارتك إذا كان مخصصاً للأجواء الحارة فقط.

كما ينبغي اختيار مستوى الحماية المطلوب للسيارة وفقاً لمدى خطورة المنطقة التي تعيش بها ونوع الأسلحة المستخدم فيها.

Armored Nissan
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

من الذي ينبغي عليهم امتلاك سيارات مصفحة في لبنان؟

  • الحكومة لحماية ممتلكات الشعب وحماية أفراد الحكومة المرموقين.
  • المشاهير الذين قد يتعرضون للخطف وطلب الفدية.
  • الذين يعيشون في مناطق خطرة أو يسافرون إليها عادةً.
  • الأثرياء.
  • الذين ينقلون بضائع ثمينة.

وذلك لأن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الخطرة أو الأشخاص رفيعي المستوى معرّضين للمخاطر أكثر من غيرهم فيجب توفير حماية إضافية لهم.

 

أمور هامة يجب مراعاتها عند شراء السيارات المصفحة

  1. تحتاج السيارات المصفحة إلى الفحص والصيانة باستمرار حتى لا تتعرض للتلف.
  2. السيارات المصفحة أثقل من السيارات العادية لذلك قد يكون رد فعلها بطيء عند محاولة تفادي الاصطدام بجسم آخر وهذا قد يعرضها للحوادث.
  3. كفاءة استخدام الوقود في السيارات المصفحة سيئة.
  4. من المهم جداً فحص السيارة قبل استعمالها للتأكد من تحملها لطلقات الرصاص ومن تحقيق مستوى الأمان المطلوب، وهناك شركات متخصصة في فحص السيارات المصفحة وتحديد مدى مطابقتها للمعايير الدولية.

 

سيارات مصفحة للبيع في لبنان

النزول لشراء سيارة مصفحة بدون خبرة مسبقة قد يكون أمراً صعباً ومضيعاً للوقت، فإذا كنت تريد امتلاك سيارات مصفحة في لبنان لحمايتك وحماية أفراد عائلتك وأموالك أو لأي أغراض أخرى، يمكنك التواصل معنا لتحديد نوع السيارة التي تريدها حتى نقوم بتوفيرها لك وتوصيلها لأي مكان تريده.

كما أننا لا نعرض سيارات مصفحة للبيع في لبنان فقط بل نقوم بشحنها أيضاً من أي بلد آخر وتوصيلها للمكان الذي تريده، مما يوفر عليك مجهوداً كبيراً خاصة إذا لم يكن نوع السيارة المصفحة التي تريدها متوفراً في لبنان.

armored toyota
احصل على سعر هذه السيارة المصفحة
 

لماذا تقوم بشحن سيارتك المصفحة من خلالنا

  • توفيراً للوقت والجهد المبذول في التعامل مع شركات السيارات المصفحة.
  • لأننا نقوم بطلب السيارة من الشركة ونشحنها من أي بلد إلى لبنان.
  • نتصل بك في الوقت المناسب لك خلال اليوم والذي تحدده عند ملأ بياناتك.
  • نقوم باختيار سيارة تتناسب مع ميزانيتك.

احصل على عروض سيارات مصفحة

نقوم بشحن السيارات المصفحة إلى جميع الموانئ في الدول العربية.

يمكننا شحن سيارتك المصفحة إلى ميناء:

مرفأ بيروت - بيروت - لبنان
انظر الخريطة